U3F1ZWV6ZTQ1NTEzMDE3N19BY3RpdmF0aW9uNTE1NjAwMDc4OA==
موقع رمزيات هو موقع عربي شامل لنشر العلم والمعرفة يهدف الي اثراء المحتوي العربي علي الانترنت معاني كليمات

تفسير احلام صحة وطب الاسرة رياضة تقنية هدفنا هو تقديم شئ مفيد ونحن بفضل الله من افضل المواقع في هذا المجال
recent
أخبار ساخنة

تعرف على تفسير حلم رؤية الحذاء في المنام

تفسير الحلم برؤية الحذاء في المنام في لحظات الموقع وآمل أن يعجبك ذلك فسر ابن سيرين حلمه برؤية الحذاء ، فقال: حذفت إذا مشى فيه فهو طريق وسفر ، إذا انقطع بساحة السفر ، إذا كان الفخ أو الزمام أو ، كسر الحذاء ، وعرض عليه أمرًا لمنعه من السفر لكرهه. الإرادة في سفره ليست سوى لون حذائه ، وإذا كان اللون الأسود هو طلب المال وسأدفع ، وإذا كان اللون الأحمر هو طلب المتعة ، وإذا كان اللون الأخضر للدين ، وإذا كان أصفر كان اللون للوهم



تفسير رؤية الحذاء في الحلم لابن سيرين

وإن رأى أنّه مَلك حذاءً ولم يمشِ فيه ملك امرأةً، فإن لبسه وطئ المرأة، فلو كان غير محذوّ كان امرأةً عذراء، وكذلك إن كان محذوّاً لم يُلبس. وإن رأى أنّه يمشي في فردتي حذائه، فانخلعت إحداهما عن رجله، فارق أخاً  فأنه أو شريكاً. ولبسُ فردتي الحذاء مع السَّير فيهما سفر في برّ، فإن لبسهما ولم يمشِ فيهما فهما امرأة يتزوّجها. وإن رأى أنّه مشى فيهما في محلّته وطئ امرأته.

ورؤيا الحذاء المشعّر – وهو غير المحذوّ – مال، والمحذوّ امرأة، والحذاء المشرّك ابنة. وإن رأى كأنّه لبس حذاءً محذوّاً مشعّراً جديداً لم تشرّك ولم تُلبس، تزوّج بكراً. وإن رأى كأنّ عقبه قد انقطع، فإنّه امرأة غير ولود، وقيل أنّه يتزوّج امرأةً بلا شاهدين، فإن لم يكن له زمام تزوّج امرأةً من دون وليّ. وإن رأى كأنّ حذاءه مطبّقة، فانشقّ الطّبق الأسفل ولم يسقط، فإنّ إمرأته تلد بنتاً، فإن تعلّق الطّبق بالطّبق، فإنّ حياة البنت تطول مع أمّها، وإن سقطت، فإنّها تموت.

ومن رأى كأنّه رقع حذاءه، فإنّه يردم الخلل في أمر امرأته ويحسن معها المعاشرة، فإن رقعه غيره دلّ على فساد في امرأته، فإن دفع حذاءه إلى الحذّاء ليصلحه، فإنّه يعين امرأته على ارتكاب فاحشة. وإن رأى كأنّه يمشي بفردة حذائه، فإنّه يطلّق امرأته أو يفارق شريكه، وقيل أنّ هذه الرؤيا تدلّ على أنّه يطأ إحدى امرأتيه دون الأخرى، أو يسافر سفراً ناقصاً.

وإن رأى كأنّ حذاءه ضلّ أو وقع في الماء، فإنّ امرأته تشرف على الهلاك ثمّ تسلّم. وإن رأى رجلاً سرق حذاءه فلبسه، فإنّ رجلاً يخدع إمرأته على علم منه ورضاه بذلك. والحذاء من الفضّة يؤوّل بامرأة حرّة جميلة، ومن النّار امرأة سليطة، ومن الخشب امرأة منافقة غير مخلصة، والحذاء ذو اللون الأسود يؤوّل امرأةً غنيّةً ذات سؤدد، ومن جلود البقر فهي من العجم، ومن جلود الخيول فهي من العرب، ومن جلود السّباع فهي من ظلمة السّلاطين.

والحذاء الكتّاني امرأة مستورة، قارئة لكتاب الله، فصيحة، وقيل أنّ خلع فردتي الحذاء أمن ونيل ولاية. وسأل رجل ابن سيرين، فقال: رأيت نعليّ قد ضلتا فوجدتهما بعد المشقّة، فقال: تلتمس مالاً ثم تجده عقب المشقّة. وقيل أنّ السَّير في الحذاء سفر في طاعة الله تعالى، وسُئل ابن سيرين عن رجل رأى في رجليه نعلين، فقال: تسافر إلى أرض العرب، وقيل أنّ الحذاء يدل ّ على الشقيق. وروي أنّ رجلاً جاء ابن سيرين، فقال: رأيت كأنّي أمشي في نعليّ، فانقطع شسع إحداهما، فتركتها ومضيت على حالي، فقال  فأنه: ألك أخ غائب، صرح: نعم، صرح: خرجتما إلى الأرض سوياً، فتركته هناك ورجعت، أفاد: نعم، فاسترجع ابن سيرين وتحدث: ما أشاهد أخاك إلا قد فارق الدّنيا، فورد نعيه عن قريب.


تفسير رؤية الحذاء في الحلم للنّابلسي


أمّا النّابلسي فقد فسّر حلم رؤيا الحذاء في المنام على أنّه رجل يلي أمور النّساء، ويزيّنها، ويهيّئها، وهذا أنّ الحذاء يداوي النّعال، والنّمرتفع في الرّؤيا هي النّساء، وقيل هو دلال الجواري.


تفسير رؤية الحذاء في الحلم لابن شاهين


فسّر ابن شاهين رؤية الحذاء في المنام على أوجه عدة، فالحذاء الذي هو للسفر فلبسه سفر، والذي هو للحضر فيؤوّل على أنّه امرأة. ومن رأى أنّه لبس خفّين محدوّتين فمشى بهما في طريق قاصداً فإنّه يسافر، وإن انقطع شيء منهما أو تضاؤل فإنّه يقيم في سفره بطيب نفس منه. ومن رأى أنّه لبس حذائين ولم يمشِ بهما فإنّه يطأ امرأةً أو جاريةً، وإن كانا جديدين فإنّهما يؤوّلان ببكر.

ومن رأى أنّه أعطي حذاءً فأحرزه في ثوب أو حاوية، فإنّه يحرز امرأةً أو جاريةً، وإن كان الحذاء مقطّعاً فإنّها ثيّب. ومن رأى أنّه يسير في حذاء فانخلعت إحدى فردتيه عن رجله، ومشى بحذاء واحد فإنّ هذا فراق شقيق، أو شقيقة، أو شريك، وهذا بسفر، أو وفاة، أو يطلّق قرينته، أو يبيع خادمه، أو يلقى حتفه أحدهم، وربما دلّ على قرب أجله بعد انقضاء عام واحد.

ومن رأى أنّ حذاءه ضاع، أو حدث في بئر، أو غُلب عليه، فإنّ امرأةً من أهله يقع بينه وبينها هجران، ثمّ يعودان إلى حالهما الأوّل. ومن رأى أنّ حذاءه سرق أو لبسه غيره فإنّه يؤوّل بأنّ أحداً يغتال امرأته. ومن رأى أنّ أحداً سلّ حذاءه، ثمّ فقده ووجده بعده، وشقّ هذا عليه، فإنّه يلتمس مالاً بمشقّة ثمّ يناله. ومن رأى أنّ حذاءه انتزع منه انتزاعاً، أو احترق، أو انقطع، فإنّه يقيم عن سفره على كره.

وقيل أنّ الحذاء الأسود يؤوّل بامرأة محتشمة من الأغنياء. ومن رأى حذاءً أبيض فإنّه  الدالُّّ على امرأة جميلة، والحمراء امرأة مُعاشرة، والخضراء امرأة ستّيرة، وأمّا المنقوش فإنّه يؤوّل بامرأة فيها من أنواع ما أوضح، وقيل إذا كان الحذاء من جلد البقر فإنّه امرأة أعجميّة، وإن كان من جلد الغنم أو المعز فإنّه امرأة عربية، لاسيماً لو كان نعلها من جلد الحُسن.

ومن رأى أن حذاءه حدث في مكان لا يستطيع الوصول إليه، وهو يسير حافياً، فإنّه يدل ّ على حصول الغمّ والهمّ، وقلّة الحرمة، وربما دلّ على موت امرأته، وإذا كان في الرّؤية ما  الدالُّّ على الخير فلا يضرّه الحفاء. ومن رأى أنّه وهبه لأحد فإنّه يطلّق امرأته ويتزوّجها غيره، وربّما يهب خادمه لأحد. ومن رأى أنّ أحداً جذب حذاءه من يده حتّى تقطّعت وحصل  فأنه منها مضرّة، فإنّه يؤوّل بموت امرأته. ومن رأى أنّه لبس فردةً، وهو يمشي بها، فإنّه  وقد دَلَّهُ ّ على عدم تمام سفره.

ومن رأى أنّه لبس فردتي حذائه فإنّه يسافر في البرّ. ومن رأى أنّه يمشي بهما في مجلسه فإنّه يطأ امرأةً، والحذاء المقطوع العُقب امرأة عقيم، وقيل يتزوّج امرأةً بغير عقد صحيح، وربّما كانت بغير وليّ. ومن رأى أنّ حذاءه مطبقةٌ فانفرد الطّبق ولم يسقط فإنّ إمرأته تلد بنتاً، وإن تعلّق الطّبق بالطّبق فإنّ حياة البنت تنبسط مع أمها، وإن سقطت فإنّها تموت.

ومن رأى أنّه رقع حذاءه فإنّه يحسن عشرة امرأته، وإن رقعها غيره دلّ على أنّه يُفسد امرأته. ومن رأى أنّه صرف حذاءه للحذّاء ليصلحها فإنّه يعين امرأته على ارتكاب المعاصي. والحذاء من الفضّة يؤوّل بامرأة حديثة حسنة، ومن الرّصاص امرأة ضعيفة، ومن النّار امرأة سليطة، ومن جلد الأفراس امرأة من العرب، ومن جلد السّبع امرأة من السلّاطين الظّلمة، وقيل خلع الحذاء أمن ونيل ولاية.

وقيل السَّير في الحذاء المشعّر سفر في طاعة الله سبحانه وتعالى. ومن رأى شيئاً مكتوباً على حذائه فإنّه  وقد دَلَّهُ ّ على أنّ امرأته تخلط في أمورها. ومن رأى أنّ  فأنه حذاءً مضفوراً من قطن فإنّه يؤوّل بامرأة قارئة، متدينّة، مشهورة بالخير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة